recent
أخبار ساخنة

شحن بطارية السيارة الضعيفة بشكل صحيح

تكنلوجيا التحكم والكهرباء
الصفحة الرئيسية

هذه هي الطريقة التي يتم بها شحن بطارية السيارة الضعيفة بشكل صحيح











بطاريات السيارات تعاني خاصة في فصل الشتاء. ليس فقط درجات الحرارة الباردة ، ولكن أيضًا العديد من الاشياء التي تستهلك كهرباء البطارية مثل المقاعد المدفأة أو النافذة الخلفية المسخنة أو المروحة تستنزف طاقة البطارية. يمكن أن تقضي المسافات القصيرة بشكل خاص على بطارية السيارة. لا يمكن شحن البطارية بالكامل خلال الرحلات القصيرة وسيتم تفريغها بمرور الوقت. لكن لا يلزم استبدال البطارية الفارغة على الفور ، فعادة ما يمكن إعادة شحنها بشاحن.


كيف يعمل الشحن ولماذا من المهم شحن البطارية بانتظام؟

شحن بطارية السيارة: تعليمات خطوة بخطوة يمكن العثور على إرشادات مفصلة حول كيفية الشحن في إرشادات الشركة المصنعة للبطارية وفي تعليمات الشاحن.
يجب إيقاف تشغيل المحرك ومصادر الطاقة الأخرى أثناء عملية شحن البطارية بالكامل.

هام:

 قبل الشحن ، تحقق من أن جميع فتحات تهوية البطارية خالية حتى لا تتراكم الغازات المنبعثة.



• الخطوة 1: 
إذا لزم الأمر ، افصل البطارية عن الدائرة (اتبع تعليمات الشركة المصنعة للسيارة). للقيام بذلك ، افصل الاتصال أولاً عند القطب السالب (أسود) ثم عند القطب الموجب (أحمر).
الخطوة 2: 
قم بتوصيل الشاحن المغلق. أولاً ، الكبل الأحمر بالقطب الموجب ، ثم الكبل الأسود بنقطة الأرض للسيارة (إذا كانت البطارية مثبتة) أو بالقطب السالب للبطارية (في حالة البطارية ليست مثبتة ).
الخطوة 3: 
قم بتشغيل الشاحن. تنبيه: لا يجوز تشغيل الشاحن إلا بعد إجراء جميع التوصيلات ، وإلا فسيكون هناك خطر تلف في  البطارية بادئ التشغيل.
• الخطوة 4: 
قم بإنهاء عملية الشحن. يتم إيقاف تشغيل أجهزة الشحن الحديثة تلقائيًا عندما تكون البطارية ممتلئة أو تدخل في وضع الاحتفاظ بالشحن.


شحن بطارية السيارة بشاحن:

من المهم ملاحظة ذلك جميع بطاريات السيارات تقريبًا لا تحتاج إلى صيانة هذه الأيام ، لذلك لا داعي للتحقق من مستوى الحمض قبل الشحن. في حالة البطاريات القديمة (التي يمكن التعرف عليها من خلال أغطية الخلايا الملولبة في الأعلى) ، يجب فحص مستوى الحمض مسبقًا. هام: قبل بدء الشحن ، تأكد من أن الشاحن مناسب لنوع البطارية (مثل بطاريات الرصاص الحمضية أو بطاريات الهلام). يُنصح باستخدام شاحن بطارية السيارة الذي يحتوي على آلية إيقاف التشغيل التلقائي (إيقاف تشغيل ذروة دلتا) وإنهاء العملية بمجرد شحن بطارية البداية بالكامل. تعتبر أجهزة الشحن التي تحتوي على ما يسمى بالتحكم في المعالجات الدقيقة هي الأنسب. عند توصيلهم ، يتعرفون تلقائيًا على نوع البطارية والجهد الكهربائي ويشحنون البطارية بالشكل الأمثل.










مواضيع أخرى:


 مقارنة اختبار بطارية السيارة خلاف ذلك ، لا يزال يتعين إجراء الإعدادات على الشاحن. من الأفضل بدء الشحن بمعدل شحن منخفض ، ثم يتم زيادته ببطء حتى الوصول إلى التيار المطلوب. في الأساس ، يجب أن تكون البطارية جيدة التهوية ، حيث يتم تسخينها أثناء الشحن.

 يجب أن تراقب البطارية: 

إذا كان هناك ارتفاع قوي للحرارة أو إطلاق غازات شديد أو حتى تسرب للكهرباء ، فيجب إيقاف عملية الشحن. تتمتع أجهزة الشحن الحديثة عالية الجودة بوظيفة وقائية تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز عند الوصول إلى جهد التبخر . في حالة الشك ، يجب استشارة ورشة عمل متخصصة.

 لماذا تحتاج البطارية إلى الشحن بانتظام؟

 من الناحية المثالية ، يجب أن تحتوي بطارية السيارة دائمًا على جهد 12.6 فولت (أعلى) وأن تكون مشحونة بالكامل. لأنه بمجرد أن ينخفض ​​هذا الجهد لفترة طويلة ، يبدأ ما يسمى بالكبريت. هذا يعني أن بلورات الكبريتات الصغيرة تترسب على ألواح الرصاص. هذا يقلل من أداء البطارية بمرور الوقت و تتعطل البطارية . لمنع حدوث ذلك ، يجب عليك شحن بطارية السيارة بانتظام. في الرحلات الطويلة ، يحدث هذا تلقائيًا من خلال المولد. ومع ذلك ، إذا كنت تقود لمسافات طويلة ، فلن يتمكن المولد في كثير من الأحيان من إعادة شحن البطارية بالكامل. لهذا السبب يجب عليك توصيل الشاحن بانتظام. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام جهاز اختبار البطارية لفحص الجهد ثم تبدا باعادة الشحن عندما يقترب من النطاق الحرج. 

 البطارية فارغة فقط أو مكسورة؟

 إذا حدث التفريغ بسبب عيب أو ان البطارية قديمة نوعا ما  ، فإن الشحن لا يؤدي إلى أي تحسن حالتها . يمكن التعرف على بطارية السيارة البالية من خلال حقيقة أنها لا تزال تواجه مشاكل في بداية الاقلاع للسيارة او  حتى بعد رحلة طويلة او القايدة لمسافات طويلة  أو حتى بعج عملية شحن. في السيارات الحديثة ، تدوم البطاريات عادة من أربع إلى خمس سنوات فقط ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الطلب المتزايد على تكييف الهواء وتدفئة المقاعد وما إلى ذلك.  يمكن قراءة العمر الدقيق لبطارية السيارة من تاريخ الصنع المطبوع عليها. الخيار الأخير قبل استبدال البطارية هو توصيل ما يسمى بحقن البطارية مع طفرات الجهد ، تم تصميم الجهاز لتدمير بلورات الكبريتات التي تمنع شحن البطارية. هذه العملية تسمى إزالة الكبريت. تحتوي العديد من أجهزة الشحن الحديثة أيضًا على وظيفة إزالة الكبريت. إذا لم يساعد ذلك أيضًا ، فالحل الوحيد هو تركيب بطارية سيارة جديدة.



شحن بطارية السيارة الضعيفة بشكل صحيح
تكنلوجيا التحكم والكهرباء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent